Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
FNSA-SOUSS
FNSA-SOUSS
Publicité
Archives
18 février 2007

SIT OUVRIERS CHTOUKA LE 22/02/2007

الإتحاد المغربي للشغل

الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي

المكاتب النقابية للعاملات والعمال الزراعيين

منطقة شتوكة أيت اباها

تنظيم وقفة احتجاجية للعاملات والعمال الزراعيين بشتوكة للتنديد باعتقال المناضلين النقابيين مريود مصطفى وملوك عبد الجليل والمطالبة بإطلاق سراحهما ومتابعة الجاني الفعلي الإسباني أنطونيو الذي مازال يواصل جرائمه الإجتماعية في حق العمال والعاملات بضيعاته

اجتمعت المكاتب النقابية للعاملات والعمال والعاملات الزراعيين المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي التابعة للإتحاد المغربي للشغل بمنطقة شتوكة أيت باها (خميس أيت عميرة وبيوكرى وبلفاع) يوم الأحد 18 فبراير 2007 بمقر النقابة بخميس أيت عميرة. وبعد تدارسها للهجوم الحاد والواسع الذي تشنه الباطرونا الزراعية على حق العمل النقابي بالمنطقة، وتواطؤ السلطات باعتقال المناضلين النقابيين بتهم ملفقة، فإنها:

1.          تدين بشدة استمرار السلطات في اعتقال المناضلين النقابيين مريود مصطفى وملوك عبد الجليل ظلما وعدوانا منذ 13 يناير 2006، وتطالب باطلاق سراحهما فورا.

2.          تأكد على أن الجاني الفعلي هو الإسباني أنطونيو الذي هجم على المعتصم وأحرق اللافتات ومزق العلم الوطني وكسر صورة ملك المغرب واعتدى بالضرب على أحد المعتصمين، وبحضور أكثر من 20 شاهدا، وتطالب بمتابعته.

3.          تعتبر هذا الاعتقال التعسفي مؤامرة محبوكة من طرف السلطات لتفكيك معركة عمال شركة "الإبداع الزراعي" الذين يطالبون بحقوقهم البسيطة، وتبرئة الإسباني الذي مازال يواصل جرائمه الاجتماعية ضد العاملات والعمال في ضيعاته بخرقه السافر لمدونة الشغل وللقوانين الجاري بها العمل في بلادنا.

4.          تشجب وترفض تواطؤ السلطات مع الباطرونا الزراعية بمنطقة شتوكة لخرق مقتضيات قانون الشغل، ومحاربة العمل النقابي من خلال حملات طرد المكاتب النقابية، وإشاعة جو من الترهيب ودوس للكرامة.

5.          تدعو جميع العاملات والعمال بمنطقة شتوكة أيت باها للتشبت بنقابتهم وبوحدتهم، وبمواصلة نضالاتهم من أجل الدفاع عن حقوقهم. كما تدعوهم لمناصرة معركة  رفاقنا في شركة"الإبداع الزراعي"، وذلك عبر الحضور المكثف في الوقفة الاحتجاجية يوم الخميس 22 فبراير 2007 على الساعة 5 بعد الزوال أمام قيادة خميس أيت عميرة  للتضامن مع النقابيين المعتقلين مريود مصطفى وملوك عبد الجليل والمطالبة بإطلاق سراحهما.

6.          تنادي بحرارة كافة القوى الديمقراطية، الحقوقية والجمعوية والنسائية، وكل أنصار القضية العمالية لدعم معركة عمال شركة "الإبداع الزراعي" ومساندة نضالات عاملات وعمال شتوكة أيت باها.

   خميس أيت عميرة في 18 فبراير 2007.

لائحة المكاتب النقابية

المكتب الجهوي

سنجنطا سيمونس

دونا أيكسبور

سيمابيكس

كاليبربيم

الإبداع الزراعي

ماريسا 9+15

الشتوكي

ديروك

سوماريسا

صوبروفيل 02

روزا فلور 01

كومابريم

صوبروفيل 19

صوبروفيل 15

كيرنيكاكو

فيرماسا 01

صوبروفيل 03

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité